1. الرئيسية
  2. اضطراب الاكتئاب
  3. أفضل مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب في مصر
أفضل مصحة لعلاج الإكتئاب في مصر
نظرة عامة

يعتبر مركز الصحة النفسية أفضل مصحة لعلاج الاكتئاب حيث يعتبر البحث عن مصحة هو السبيل الوحيد للمريض للشفاء ومعاودة مواصلة حياته بالشكل المناسب وتجنب إيذاء نفسه والأخرين، لأنه يتلقى فيها بعد التشخيص العلاج الشامل المناسب للوصول للنتائج المرجوة وتجنب تفاقم الأعراض، تابع معنا لمعرفة المزيد من المعلومات.

أشهر مصحات علاج الاكتئاب في مصر

يُنصح بالتوجه إلى المستشفى عندما يتعلق الأمر بالاكتئاب إذا كان هناك خطر على حياة الشخص بسبب أفكار الانتحار أو التفكير المكثف في الإيذاء الذاتي وحدوث تغيرات جسدية ملحوظة مثل فقدان الوزن الكبير أو زيادة الوزن غير المبررة، أو اضطرابات شديدة في نمط النوم مثل الأرق الشديد أو النوم المفرط، عندما يعاني من هلاوس أو أفكار غير واقعية أو فقدان الاتصال بالواقع بشكل كبير. في هذه الحالات يكون الاكتئاب خطيرًا ويكون الدخول إلى المستشفى ضرورياً لتلقي الرعاية والمساعدة الطبية المناسبة، كما يوجد العديد من مراكز الصحة النفسية في مصر والتي تساهم في تخفيف معاناة مرضى الاكتئاب، حيث حققت تلك المراكز نسب شفاء عالية في السنوات الأخيرة، بفضل الإمكانيات المتوفرة بها، وتتمثل تلك المراكز في الآتي:-

اسم المركز أبرز المميزات عنوان المركز
مركز الصحة النفسية تقوم بجميع الاختبارات اللازمة لتشخيص الاكتئاب، كذلك تقدم برامج علاجية تناسب كل مريض على حده، وذلك بدمج كلٍ من العلاج الدوائي والعلاج النفسي والعلاج السلوكي، أيضًا يقوم الفريق الطبي بالمتابعة مع المريض بعد انتهاء مدة العلاج المحددة سابقًا، بالاضافة لذلك توفر كافة وسائل الراحة للمرضى، فلديها إقامة فندقية هادئة تناسب جميع المرضى، كذلك تقدم لهم وسائل ترفيه عديدة، والبرامج العلاجية على أعلى مستوى، حيث اعتمدت من وزارة الصحة، أيضًا تكلفة العلاج منخفضة، وعلى خلاف مع المراكز الأخرى.  
مستشفى العباسية تعتبر من أبرز المصحات النفسية في مصر، لديها إمكانيات هائلة من الفريق الطبي وعدد الأسرة البالغ حوالي 1500 سرير، كذلك تقدم برامج علاجية متخصصة على حسب حالة كل مريض. تقع المستشفى في مدينة نصر، وبالتحديد في شارع صلاح سالم في القاهرة.
مستشفى الخانكة للصحة النفسية تقدم خدمة علاجية مميزة بفضل الخبرات التي لديها، حيث تمتلك طاقم طبي متخصص في علاج الاكتئاب دوائيًا ونفسيًا، كذلك يوجد بها حوالي ألفي سرير مجهزين لاستقبال ورعاية المرضى. تقع في محافظة القليوبية، وبالتحديد في مدينة الخانكة.
مستشفى بنها للصحة النفسية  من أشهر مراكز الصحة النفسية في مصر، لديه طاقم طبي مميز، وتبلغ عدد الأسرة فيها حوالي 250 سرير. تقع في مدينة القليوبية، بجوار مديرية الصحة، وذلك في شارع كلية العلوم.
مستشفى مصر الجديدة لعلاج الاكتئاب  لديها أفضل الأطباء المختصين في العلاج النفسي لكافة الاضطرابات العصبية، وتعتمد على برامج علاجية تحدد على حسب حالة المريض، كما أنها تقدم العلاج النفسي أو الدوائي أو عن طريق العلاج السلوكي، ويبلغ عدد الأسرة حوالي مائة سرير.  تقع على طريق المطار بالقرب من شركة مصر للطيران في مصر الجديدة.

معايير اختيار أفضل مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب في مصر

مركز الصحة النفسية تم تصنيفه كأفضل مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب في مصر بناءً على توافر المعايير التالية:-

  • توفر طاقم طبي على أعلى مستوى من الخبرة، بحيث يتم التعامل مع مرضى الاكتئاب وتقديم العلاج اللازم لحالتهم.
  • حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة المصرية.
  • البرامج العلاجية معتمدة دوليًا، بحيث تعالج مريض الاكتئاب بشكل فعلي سواء عن طريق الدعم النفسي أو عن طريق الدواء.
  • يقوم أطباء مركز الصحة النفسية بالمتابعة مع المريض بعد انتهاء فترة العلاج، وذلك تجنبًا لعودة الاكتئاب مرة أخرى.
  • توافر بيئة مناسبة لتلقي المريض العلاج، حيث تتوفر جميع وسائل الراحة من النظافة وحسن الاستقبال والإقامة السكنية المناسبة والهدوء.
  • تكلفة علاج منخفضة، بحيث تكون مناسبة لجميع المرضى.

الخاتمة

آثار الاكتئاب خطيرة على الشخص سواء نفسيًا أو جسديًا، لهذا إذا لاحظت أي من تلك الآثار على أحد أفراد أسرتك والتي أوردنا أبرزها في هذا المقال، لابد عليك باصطحابه إلى مركز الصحة النفسية أفضل مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب في مصر لتلقي البروتوكول العلاجي المناسب.

ما رأيك في المعلومات المعروضه بالمقال ؟
happy مفيدة

0

sad غير مفيدة

0

تفاصيل الكاتب
تفاؤل بشير
خبيرة في كتابة وإعداد موضوعات الصحة النفسية.

حاصلة على العديد من الشهادات وكورسات الدعم والإرشاد النفسي، خبرة حوالي 8 سنوات في كتابة الموضوعات الطبية خاصة الصحة النفسية.

جميع المعلومات التي يذكرها كتابنا بالموقع تهدف الى التوعية وتقديم الدعم والمساعدة لذوي الإضطرابات النفسية والعقلية كنصائح وارشادات، ولا تُغني عن استشارة الطبيب، ونحذر من تناول أي دواء يتم ذكره بدون الرجوع الى الطبيب المختص.

أكتب تعليقا