بواسطة: تفاؤل بشير - تم مراجعته طبياً: دكتور أحمد الراجي

  1. الرئيسية
  2. الاضطرابات السلوكية عند المراهقين والكبار
  3. أفضل مركز تعديل سلوك في الشرق الأوسط
كيف تختار أفضل مركز لتعديل السلوك
نظرة عامة

تحتاج الأسر التي لديها أطفال يعانون من اضطرابات في السلوك والعواطف إلى العثور على أفضل مركز تعديل سلوك، وهذا يمكن أن يكون أمرًا محيرًا. تقدم هذه المقالة إرشادات للأسر لاختيار المركز الأمثل لتعديل سلوك أطفالهم المصابين بالاضطرابات السلوكية والنفسية.

لماذا نحن الأفضل ؟

يعد مركز الصحة النفسية أفضل مركز تعديل سلوك لأن به المواصفات التالية:

أفضل مركز تعديل سلوك في الشرق الأوسط

الطاقم الطبي

يعد مركز الصحة النفسية أفضل مركز علاج تعديل سلوك؛ لأنه يحتوي على طاقم طبي متميز في تعديل السلوك، حاصل على أعلى الشهادات، ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع الحالات المختلفة التي تحتاج إلى تعديل السلوك.

يتكون الطاقم الطبي من أطباء استشاريين واختصاصيين، وأخصائيين نفسيين على أعلى مستوى، لديهم خبرات سابقة في التعامل مع الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا.

أفضل برامج تعديل السلوك

يتم وضع برنامج تعديل السلوك لكل طفل مضطرب سلوكيا وانفعاليا على حدة، بما يتناسب مع نوع الاضطراب السلوكي الانفعالي المصاب به الطفل.

يقدم مركز الصحة النفسية برنامج تعديل السلوك المناسب لعمر وقدرات الطفل المصاب بالاضطراب السلوكي.

دائما يقدم مركز الصحة النفسية أحدث البرامج العلاجية التي تتوافق مع آخر التوصيات العالمية الخاصة بكيفية تعديل سلوك الطفل المضطرب سلوكيا وانفعاليا.

العلاج الأسري والدعم النفسي

يقدم مركز الصحة النفسية العلاج الأسري والدعم النفسي لأسرة الطفل المصاب بالاضطراب السلوكي والانفعالي؛ لأنهم في حاجة إلى تفهم وتقبل حالة الطفل ومعرفة الطريقة الصحيحة في التعامل مع سلوكياته السلبية.

كما يقوم مركز الصحة النفسية بالدعم النفسي للأطفال المصابين بالاضطرابات السلوكية والانفعالية، التي تساعدهم في التحكم والسيطرة على سلوكياتهم السلبية، والقيام بأفعال إيجابية.

طرق علاج جديدة ومختلفة

يطور مركز الصحة النفسية من البرامج العلاجية التي يقدمها ليحقق أفضل النتائج؛ نجد أن مركز الصحة النفسية يقدم العلاج السلوكي بطرق مختلفة مثل: الرسم والتلوين، الموسيقى والغناء، واستخدام الألعاب المختلفة.

نسب النجاح والشفاء

يحقق مركز الصحة النفسية نسب عالية من شفاء الأطفال المصابين بالاضطرابات السلوكية والانفعالية، مقارنة بمراكز تعديل السلوك الأخرى.

تقترب نسب النجاح والشفاء في مركز الصحة النفسية، من نسب الشفاء والنجاح العالمية.

التواصل

يحرص مركز الصحة النفسية على سهولة وسرعة التواصل مع الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا وأسرهم.

كما أن مركز الصحة النفسية لديه الكثير من الخطوط الأرضية وكذلك خط ساخن، كما يمكن التواصل معه عن طريق الواتس اب والعديد من طرق التواصل الإلكتروني.

المتابعة

يحرص مركز الصحة النفسية على متابعة تطور سلوكيات الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا، وتطورهم مع برامج تعديل السلوك.

كما يقدم مركز الصحة النفسية تقارير دورية لتقييم سلوك الأطفال وتطورهم في البرامج العلاجية، وتناقش تلك التقارير مع ذوي الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا.

خدمات آخرى

يقدم مركز الصحة النفسية خدمات آخرى يكون الأطفال المترددين على المركز بحاجة إليها، مثل توافر طبيب أطفال لفحص الأطفال المرضى، وكذلك طبيب أسنان لعلاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية في أسنانهم.

يوجد في مركز الصحة النفسية الاختبارات النفسية الأخرى واختبارات الذكاء وصعوبات التعلم، كذلك اختبارات السمع والكلام.

يستطيع الطفل في مركز الصحة النفسية التمتع بقضاء يوم كامل في المركز، يقضي وقت مع الأطفال الآخرين باللعب بالأنشطة المختلفة التي يوفرها المركز.

الخاتمة

اختيار أفضل مركز تعديل سلوك ليس بالأمر السهل خاصة إن كان طفلك يعاني من اضطراب سلوكي انفعالي، يُعد مركز الصحة النفسية أفضل مركز لتعديل السلوك؛ تتوافر فيه كل المميزات التي تبحث عنها.

ما رأيك في المعلومات المعروضه بالمقال ؟
مفيدة

0

غير مفيدة

0

تفاصيل الكاتب
author
تفاؤل بشير
خبيرة في كتابة وإعداد موضوعات الصحة النفسية.

حاصلة على العديد من الشهادات وكورسات الدعم والإرشاد النفسي، خبرة حوالي 8 سنوات في كتابة الموضوعات الطبية خاصة الصحة النفسية.

جميع المعلومات التي يذكرها كتابنا بالموقع تهدف الى التوعية وتقديم الدعم والمساعدة لذوي الإضطرابات النفسية والعقلية كنصائح وارشادات، ولا تُغني عن استشارة الطبيب، ونحذر من تناول أي دواء يتم ذكره بدون الرجوع الى الطبيب المختص.

أكتب تعليقا