بواسطة: تفاؤل بشير - تم مراجعته طبياً: دكتور أحمد الراجي

  1. الرئيسية
  2. استشارات زوجية وأسرية اون لاين
  3. زوجي يشك فيني من غير سبب ما الحل
نصائح للتعامل مع شك الزوج لزوجته
نظرة عامة

إذا كان زوجك يشك فيكي بلا داعي، عليكِ أن تتأكدي أولا أنه لا يتعاطى المخدرات ومن ثم تعاملي معه بصدق في إخباره بكل ما يدور معك في أثناء يومك والصبر عليه وعلى سلوكياته، وغير ذلك من طرق التعامل معه، وذلك من أجل ضمان استمرار الحياة الزوجية بشكل صحي وبحيث لا يتخللها الشك أو الغيرة.

كيفية التعامل مع الزوج الشكاك؟

عند التعامل مع زوجك الشكاك، عليك اتباع التالي:

زوجي يشك فيني من غير سبب ما الحل

الصدق والصراحة

إذا كان زوجك يشك في حملك منه ويتهمك بالخيانة وهذا لم يحدث بالفعل وكان هذا سلوك جديد عليه، فيجب أن تتأكدي من أن زوجك لا يتعاطى المخدرات وخاصة مخدر الكبتاجون، لأن تعاطي المخدرات وخاصة حبوب الكبتاجون يؤثر على الدماغ ويجعل المدمن يشعر بالاضطهاد بكل من حوله ويشك في زوجته، وهنا يجب أن يخضع الزوج للعلاج النفسي ومن الإدمان والتعاطي في أقرب مصحة نفسية.

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس من الأشياء المهمة التي يجب أن تتصف بها الزوجة، وبالأخص عند التعامل مع زوجك الذي يشك فيكي ويحسب أنك تخونيه وذلك لعدم الانجرار إلى الغضب والخصام، وهذا ما يريده، فالزوج يقوم بالشك بزوجته وهي تقوم بمحاولة الدفاع عن نفسها وبالتالي تندفع إلى الغضب والانفعال والخوف، فيزداد شكه من تصرفاتها.
لهذا من المهم أن تبقى هادئة وواثقة من أفعالها، بحيث لا تبدي له أي شعور بالخوف والاهتزاز، فيتلاشى شعور الشك عنده.

لغة الحوار

اذا زوجك يشك فيكي وانتِ مظلومه عليكِ اتباع لغة حوار بشكل مستمر، بحيث تحرصِ على أن يتسم الأسلوب بالهدوء التام، وذلك من أجل التعرف على الأسباب التي تدفعه للشك بها، والاستماع جيدًا إلى مخاوفه وانتقاداته، والبناء عليها، وفي النهاية يتم التوصل إلى نقاط مشتركة بينهما، يمكنها المحافظة على استمرار الحياة الزوجية بشكل صحي.

إبداء الاهتمام

عند شك زوجك فيكي دون سبب أو عند شكه في حبك له لابد من إبداء الاهتمام والحب له بشكل كبير، بحيث يصبح هو محور وأساس الحياة، ثم يتبعه الاهتمام بالأولاد.
الذهاب إلى استشاري علاقات زوجية
إذا لم تستطع الزوجة التعامل مع زوجها بإحدى الطرق السابقة، ولم تستطع أن تصبر على أفعاله وسلوكياته معها، فعليها أن تعرض مشكلتها على الدكتور استشارات زوجية وأسرية.

الخاتمة

التعامل مع زوجك الذي يشك في زوجته يتطلب الصبر والحكمة والقدرة على التواصل وخلق لغة حوار، بالإضافة إلى جعل يشعر الطمأنينة ولحب والولاء من تجاهك، بالإضافة إلى الاستعانة بمركز الصحة النفسية حيث تعد خطوة مفيدة إذا كانت الشكوك تؤثر بشكل كبير على العلاقة.

ما رأيك في المعلومات المعروضه بالمقال ؟
مفيدة

0

غير مفيدة

0

تفاصيل الكاتب
author
تفاؤل بشير
خبيرة في كتابة وإعداد موضوعات الصحة النفسية.

حاصلة على العديد من الشهادات وكورسات الدعم والإرشاد النفسي، خبرة حوالي 8 سنوات في كتابة الموضوعات الطبية خاصة الصحة النفسية.

جميع المعلومات التي يذكرها كتابنا بالموقع تهدف الى التوعية وتقديم الدعم والمساعدة لذوي الإضطرابات النفسية والعقلية كنصائح وارشادات، ولا تُغني عن استشارة الطبيب، ونحذر من تناول أي دواء يتم ذكره بدون الرجوع الى الطبيب المختص.

أكتب تعليقا